الرقية الشرعية | لعلاج الحسد والعين والسحر | مكتوبة ومسموعة | الرقيه الشرعيه للاطفال والكبار

الرقية الشرعية | لعلاج الحسد والعين والسحر | مكتوبة ومسموعة | الرقيه الشرعيه للاطفال والكبار
دائما ما يصاب الانسان في بدنة بالامراض والاوبئة المختلفة والتى تنغص علية حياتة لكن الانسان المسلم يعلم ان المرض ماهو الا ابتلاء لة واختبار ليعلم الله قوة ايمان الانسان ويقويها وهو اعلم بها ( سبحانة وتعالي ) وعلي قدر ايمان الشخص يقوى ابتلاؤة مصداقا للحديث الذى رواة الإمام أحمد والترمذي وابن ماجه عن سعد بن أبي وقاص – رضي الله عنه - أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أشد الناس بلاءً الأنبياء ثم الأمثل فالأمثل، يبتلى الرجل على حسب دينه، فإن كان في دينه صلباً اشتد بلاؤه، وإن كان في دينه رقة، ابتلي على قدر دينه، فما يبرح البلاء بالعبد حتى يتركه يمشي على الأرض وما عليه خطيئة".

والمسلم دائما يعلم ان في ابتلائة خير لان الله يريد ان يغفر لة ذنوبة وخطاياة من خلال هذا الابتلاء في حالة صبرة علية حيث قال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:" عَجَبًا لأمرِ المؤمنِ إِنَّ أمْرَه كُلَّهُ لهُ خَيرٌ وليسَ ذلكَ لأحَدٍ إلا للمُؤْمنِ إِنْ أصَابتهُ سَرَّاءُ شَكَرَ فكانتْ خَيرًا لهُ وإنْ أصَابتهُ ضَرَّاءُ صَبرَ فكانتْ خَيرًا لهُ ". رواهُ مُسْلِمٌ.




الرقية الشرعية للمريض

الرقية الشرعية للمريض هو احد انواع الرقية التى لايعلمها الكثير من الناس والتى تفيد المرضي جدا حيث يقوم المريض برقية نفسة او اى شخص يرقية حيث قال الله _ سبحانة وتعالي _ في سورة الإسراء ( وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا ) فهنا دليل علي ان في آيات القرآن الكريم شفاء وهو من معجزات القرآن لذلك ندعو المسلمين الي الرقية الشرعية في كل حالات المرض والتى ستشفي وستساعد المريض علي الشفاء بإذن الله .


طريقة الرقية الشرعية للشفاء من الامراض

يبدأ الانسان المريض اذا كان سيرقي نففسة او الشخص الذى سيرقية بأن يتوضأ وذلك مستحب .

ثم يضع الراقي او الشخص نفسة يدة علي رأس المريض ويذكر هذة الأدعية التى وردت في صحيح السنة
1- أن يضع المريض يده على موضع الألم ويقول: بسم الله ثلاثاً، ثم يقول سبع مرات: أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر. رواه مسلم.
 2- أن يقول : أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يرقي بهذا الدعاء.
 3- بسم الله يُبريك، من داء يشفيك، ومن شر حاسد إذا حسد وشر كل ذي عين. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتكى رقاه جبريل بذلك. رواه مسلم .
4- بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ومن شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك. وهذه رقية رقى بها جبريل نبينا صلى الله عليه وسلم. رواه مسلم .

وبعدها يبدأ في قراءة آيات الرقية الشرعية والتى ذكرناها في الموضوع التالي >> الرقية الشرعية مكتوبة كاملة .


ما يستحب عند الرقية الشرعية علي المريض

يستحب ان يقرأ بصوت عالي وذلك حتى يطمئن المريض بسماع آيات الله وليعلم المريض طريقة الرقية الصحيحة في حالة ان يكون الراقي ليس نفس الشخص المريض .

يجب علي الراقي استحضار نية الرقية بان تكون هذة الرقية خالصة لوجة الله تعالي وان يعينة الله  ليكون سببا في شفاء هذا المريض وايضا يجب ان يستحضر الراقي عظمة الله سبحانة وتعالي وكلما زاد ايمان الشخص الراقي كلما زادت فعالية الرقية .

ومن المستحب ان يستمع المريض للرقية الشرعية كلما استطاع وايضا ان قراءة الرقية على الماء أو الزيت، واستعمال ذلك في الشرب والاغتسال والادهان لورود ذلك عن السلف .

ملحوظة : ليس هناك رقية شرعية لمعالجة مرض معين لان الايات عامة ولا يمكن تحديدها كما هو شائع علي الانترنت مثل الرقية الشرعية لعلاج السرطان او غيرة فالقرآن شفاء كما ذكرنا والايات هى لاى مرض او عرض او سحر او مس او حسد او عين او غيرها .
وقد تختلف مدى تأثير الرقية الشرعية من شخص لآخر تبعا لقوة ايمانة وايمان الشخص الراقي كما ذكرنا .

ليست هناك تعليقات:


إدعمنا من خلال مشاركة الموضوع من هذة الأزرار وجزاك الله خيراً

التعليقات